Registration is now open, limited seating available  
رؤيتنا مهمتنا إلتزاماتنا اهدافنا و تحدياتنا برنامجنا
 

برنامجنا

منذ السنة الأولى، كان التركيز على برنامج المدرسة الابتدائية وما قبلها ـ مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث ـ . منذ ذلك الحين ونظرًا للإقبال الكبيرللتسجيل، قمنا بالتوسع لتشمل مدارسنا المرحلة المتوسطة وبداية المرحلة الثانوية (الصف التاسع).
وبحلول عام 2015، سوف تستوعب مدارسنا الطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية. علمًا بأن برنامج المرحلة الثانوية سوف يوفر منهجًا تربويًّا قويًّا؛ ليعد الطلاب لبرنامج مليئ بالتحديات الأكاديمية.
كما نلفت الانتباه أنه سيتم تقديم برامج مختلفة لتلبية احتياجات الطالب، وبرامج خاصة تتكون من: اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL)، علوم الحاسب الآلي، الفنون، التوجيه و الإرشاد ، المكتبات والمختبرات.
وصف المنهاج
تتبع مدارس رواد الخليج معايير برنامج الدبلوم الأمريكي، والتي اخترنا منها معايير ولاية كاليفورنيا الأساسية لمعظم المراحل و المستويات ، كما تقدّم نظرة عامة عن المناهج الدراسية ،لأغراض عامة ؛ لتوعية ودعم المعلمين واستيعابهم للمناهج الدراسية المتّبعة. كما يرجع اختيار مناهج كاليفورنيا لمرونة تطبيقها لغير الناطقين بها.
و انطلاقا من اختيار المناهج الأساسية المشتركة (Common Core Curriculum Standards ‘CCCS’) قررت مدارسنا جلب الكتب الخاصة بـ Pearson/Apprentice Hall publications، حيث إن محتوى هذه الكتب يتماشى مع المعايير المختارة، والتي تم دعمنا في سعينا إلى تنفيذ وإعداد هذه المعايير إن CCCS هو المعيار المستخدم الأكثر تأييدًا في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.
كما تم بناء معاييرنا على أساس أرقى النماذج وأكثرها فعالية على مستوى الولايات المتحدة و الدول من حول العالم، والتي توفر فهمًا واضحًا لما يتوقع من الطلبة تعلمه. وهذا أمر ضروري حتى يتمكن المعلمون والآباء من معرفة ما يتعين عليهم القيام به لمساعدة الطلاب على إحراز النجاح. وقد وضعت المعايير لتكون قوية وذات صلة بالعالم الواقعي . كما ان هذه المعايير مناسبة لجميع الطلاب، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه.
كما تضع هذه المعايير الدراسية الأساسية المشتركة أسس المعارف والمهارات التي يتحتم على الطلاب امتلاكها خلال المراحل الدراسية من الروضة الى الثانوية؛ حتى يتسنى لهم التخرج في المدرسة الثانوية و هم قادرون على النجاح و الالتحاق بالكلية الأكاديمية وبرامج التدريب المتخصصة . إن المعايير:
  • متمشية مع متطلبات العمل و التوقعات الجامعية .
  • واضحة ومفهومة ومتناسقة .
  • متضمنة محتوى دقيقًا وتطبيقًا للمعرفة من خلال المهارات العالية .
  • مبنية على نقاط القوة و المعايير الدراسية الراهنة المتبعة في الولايات المتحدة .
  • متبناة من قبل البلدان العالمية المتفوقة، بحيث يتم إعداد جميع الطلاب لتحقيق النجاح في مجتمعنا و اقتصادنا الحالي.
  • مبنية على الأدلة الفاعلة .

نظام المدرسة (ملف للتحميل) الحجم: 390 KB
الاعتماد والترخيص
تلتزم رواد الخليج العالمية بتقديم الجودة في جميع المجالات التربوية. وعملية الاعتماد AdvanceEd توفر لنا الإطار الشامل لاستمرارية تعلم الطلاب، وفعالية المدرسة.
هذا و تمثل عملية الاعتماد AdvanceEd الاعتماد الموحد لـ اللّجنة المركزية الشمالية (The North Central Association Commission on Accreditation and School Improvement)، و اللَجنة الجنوبية (Southern Association Commission of Colleges and Schools Council on Accredetation and School Improvement) في الولايات المتحدة الأمريكية. كمدرسة تسعى لكسب والحفاظ على الاعتماد NCA CASI أو SACS CASI سوف نتابع عملية الاعتماد AdvanceED.

ولكسب الاعتماد، والحفاظ عليه سنقوم بما يلي:
تلبية معايير وسياسات برنامج AdvancedED. هذا وتستمد معايير الاعتماد للمدارس المتقدمة من جودة البحث التربوي وأفضل الممارسات. بالإضافة إلى أنها تتطلب أن تكون أهداف و رؤية المدارس واضحة؛ ولديها منهاج دراسي صارم تدرس من خلال البحوث المثبتة، و الجمع والإبلاغ عن نتائج أدائها، وتوفير الموارد الكافية، والدعم لبرامجها التعليمية؛ و تقدير التواصل مع أصحاب الشأن، و الالتزام بالتحسن المستمر.
الانخراط في عملية مستمرة من التحسين .كما سننفذ عملية التحسين؛ حيث إننا نمتلك رؤية مشتركة ؛ الحفاظ على كيان المدرسة، ووضع خطط وتنفيذ المساهمات و المقترحات والتوثيقات، التي تنتج عن جهودنا لتحسين تعلم الطالب وفعالية دورالمدرسة.
إثبات ضمان الجودة من خلال التقييم الذاتي والخارجي ، وسوف نحرص على ضمان الجودة ومراحل الإجراءات ؛ لتحقيق أقصى قدر من الفعالية في المدرسة ، لتحسين أداء الطلاب و سوف نقوم بتقييمات ذاتية مستمرة، واستقبال مقيّم خارجي كل خمس سنوات.
سوف تسعى RAIS للحصول على الاعتماد كل خمس سنوات، وتلتزم RAIS بالانخراط في عملية مستمرة لاستيفاء المعايير التي تسعى للتحسين المستمر، وضمان الجودة في كل خطوة على الطريق.

اقرار (ملف للتحميل) الحجم: 36 KB